شروط العملات المشفرة الرئيسية

شروط العملات المشفرة الرئيسية

إذا كنت متداولًا بالفعل ، فستعرف أن هناك مسردًا كاملاً للكلمات والمصطلحات والتعبيرات التي يتم مواجهتها في الغالب في عالم التداول. التحليل الفني والأساسي ، البولنجر باند ، مستويات الدعم والمقاومة ، تداول التأرجح ... هذه ليست سوى قمة جبل الجليد.

إنه نفس الشيء مع كل موضوع متخصص تقريبًا - لديهم جميعًا مصطلحاتهم ومصطلحاتهم التي يمكن أن تستغرق بعض الوقت لتتعرف عليها.


لا تختلف العملات المشفرة ، لذلك إذا كنت قد بدأت في تداولها أو كنت تفكر في تداولها ، فمن المنطقي أن تجعل نفسك على اطلاع بالمصطلحات والتعبيرات المتخصصة التي من المحتمل أن تصادفها في عالم العملات المشفرة.


لتبدأ ، قمنا بإعداد دليل للمبتدئين لبعض المصطلحات الأساسية التي من المحتمل أن تواجهها في عالم التشفير.


تقنية Blockchain وشروط التشفير المرتبطة بها

قبل أن نتحدث بالتفصيل عن الأنواع الرئيسية للعملات المشفرة ، يجب أن نشرح أولاً مصطلح "blockchain" . Blockchain هو نوع خاص من تقنيات البرمجيات التي تُبنى عليها معظم العملات المشفرة.

يستخدم Blockchain شبكة من عقد الكمبيوتر من نظير إلى نظير للتحقق من معاملات العملة المشفرة وملكيتها. تستخدم عملية التحقق هذه التشفير للأمان. يتضمن التشفير استخدام الصيغ الرياضية المعقدة وهو ما يعطي العملات المشفرة اسمها.

العقد هي كل جهاز كمبيوتر في الشبكة يقوم بتشغيل برنامج معين. يتم تكليف بعض العقد المتخصصة بحل مشكلات التشفير ، والتي تُستخدم لتأمين معاملات العملة المشفرة. يتم منحهم وحدات عملة مشفرة مسكوكة حديثًا عن مشاكلهم. نظرًا لأنهم عملوا على استخراج وحدات جديدة للعملات المشفرة ، فقد استخدم المصطلح للإشارة إلى هذه العقد المتخصصة باسم " عمال المناجم ".

سحابة كلمات على العملات المشفرة - blockchain ، الرموز المميزة والمزيد.سحابة كلمات على العملات المشفرة - blockchain ، الرموز المميزة والمزيد.

أنواع مختلفة من العملات المشفرة - عملات معدنية ورموز


أحد الأشياء الأولى التي يجب تعلمها حول العملات المشفرة هو سبب الإشارة إلى بعضها باسم "عملات معدنية" والبعض الآخر باسم "الرموز المميزة" ، أو حتى في بعض الأحيان "رموز المنفعة".


العملات المشفرة هي عملات مشفرة تهدف إلى استخدامها لشراء وبيع جميع أنواع السلع والخدمات كبديل للعملات التقليدية مثل الدولار أو الجنيه أو اليورو أو الين. تعتبر Bitcoin ، أول عملة مشفرة ، مثالاً على العملة المشفرة "coin" ، وكذلك العملات المعدنية الأخرى مثل Bitcoin Cash و Litecoin .


بيتكوين النقدية إلى حيز الوجود نتيجة ل" شوكة الصعب " في blockchain بيتكوين. للحصول على فرصة يتم إجراؤها في " البروتوكول الأساسي"، أو برنامج blockchain ، يجب أن تكون 51٪ على الأقل من العقد التي تشكل blockchain متفقة على تنفيذ التغيير. أراد جزء من شبكة Bitcoin إجراء بعض التغييرات التقنية التي اعتقدوا أنها ستجعل blockchain أكثر كفاءة. لم يكن لديهم الأغلبية المطلوبة بنسبة 51٪ ولكنهم مضوا قدما في التغيير على البروتوكول على أي حال. أدى هذا إلى إنشاء هارد فورك في blockchain ، مما يعني أنه ينقسم إلى عملتين منفصلتين. وافق جزء من الشبكة على التغييرات ، والآخر رفضها. من الشوكة فصاعدًا ، أصبح جانب blockchain الذي تضمن التغييرات عملة مشفرة جديدة - Bitcoin Cash. تقدم Plus500 Bitcoin Cash في شكل Bitcoin Cash ABC .


عندما يتم تحديث blockchain الخاص بالعملة المشفرة ، يكون هناك فورك. عندما يستمر أحد جوانب الشوكة على أنه عملة مشفرة جديدة ومستقلة ، يُشار إلى هذا الجانب باسم "الانقسام الثابت".


مصطلح آخر غالبًا ما تصادفه هو " Altcoins ". Altcoins هو مصطلح يستخدم للإشارة إلى أي عملة مشفرة أخرى ليست عملة البيتكوين ، وقد تم `` صياغتها '' لأول مرة عندما بدأت العملات المشفرة من أنواع مختلفة في الظهور بعد انتشار مفهوم العملات المشفرة من خلال إطلاق Bitcoin .


لم يتم تصميم الرموز المميزة للعملات المشفرة بحيث يتم "إنفاقها" بنفس طريقة العملات التقليدية. بدلاً من ذلك ، فهي مرتبطة بالبلوكشين التي لها وظيفة معينة. يمكن أن تكون هذه الوظيفة عبارة عن blockchain للعقود الذكية مثل Ethereum الذي يستخدم لبناء تطبيقات لامركزية ، تُعرف باسم " Dapps " ، أو blockchain للمدفوعات مثل Ripple. يتم "إنفاق" الرموز فقط للدفع مقابل استخدام منصات blockchain أحادية الغرض.


العقود الذكية هي مجموعات من القواعد المستندة إلى البرامج. عندما يتم دمجها بطرق مختلفة ومعقدة ، يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات ، مثل أي تطبيق برمجي آخر. الاختلاف الوحيد هو أن هذه العقود يتم التحقق منها وإنفاذها من خلال blockchain نظير إلى نظير. هذا هو السبب في أن التطبيقات التي تم إنشاؤها من هذه العقود يشار إليها باسم التطبيقات اللامركزية - Dapps.


على الرغم من أن ما ورد أعلاه ليس بالتأكيد تقريرًا شاملاً لجميع مصطلحات العملات المشفرة المتخصصة التي ستواجهها ، إلا أنه يجب أن يغطي بإيجاز العديد من المصطلحات التي ستصادفها. هناك الكثير من الموارد المتاحة عبر الإنترنت إذا كنت ترغب في التعرف عليها بمزيد من التفصيل.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات بوت تورنادو للتداول الآلي (Tornad.BOT)

Tornado شروط الاستخدام والخصوصية